منتديات العربى الأفضل

منتديات العربى الأفضل***لكل باحث عربى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول













شاطر | 
 

 قرعة دور الثمانية لدورى الابطال اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسدالغابة
Admin
avatar

عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 11/03/2009
العمر : 33
الموقع : http://al3rby.alafdal.net

مُساهمةموضوع: قرعة دور الثمانية لدورى الابطال اليوم   الجمعة مارس 20, 2009 4:38 pm


تراقب الجماهير العاشقة لكرة القدم العالمية اليوم قرعة دور الثمانية لبطولة دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم وذلك بعد ان انتهت منافسات دور ال 16 للمسابقة بافراحها واحزانها لتكون الجماهير علي موعد مع الاندية التي ستصطدم ببعضها البعض في هذا الدور.
وتأهلت ثمانية أندية الي دور الثمانية للبطولة الاوروبية منها 4 أندية انجليزية هي أرسنال ومانشيستر يونايتد وتشيلسي وليفربول ونادي برشلونة وفياريال ممثلين للكرة الاسبانية وبايرن ميونيخ ممثلا للكرة الألمانية وبورتو ممثلا للكرة البرتغالية.
وعلي الرغم من وجود أندية من دولة واحدة في دور الثمانية للبطولة الا انه لا يوجد أي استثناءات بالقرعة أي يمكن ان يلتقي فريقان من نفس البلد في مباريات دور الثمانية ومن ثم فان جميع التكهنات واردة.
نبدأ بنادي ليفربول الذي يمكن ان نطلق عليه "المرعب" حيث انه كشر عن انيابه الحقيقية في الفترة الاخيرة فبعد سحقه لريال مدريد الاسباني في دوري الابطال الاوروبي ذهابا وايابا بهدف نظيف في مدريد وبرباعية في لندن لم يكتف ليفربول بذلك وانما بعدها بايام اكتسح مانشيستر يونايتد في الدوري الانجليزي بأربعة اهداف لهدف.
وباتت نتائجه في الفترة الاخيرة لتكون بمثابة جرس انذار لجميع الفرق المتأهلة الي هذا الدور.. كما ان هذا الفريق يتمتع بقوة هائلة علي مستوي الوسط والهجوم بوجود كل من شابي الونسو وماسكيرانو ووتورس وجيراراد الذي يعتبر أحسن لاعب حسب تصنيف اليويفا.
ننتقل بعد ذلك الي تشيلسي الملقب بالبلوز فبعد مجيء هيدينك تغير جلد تشيلسي وهاهو يفوز علي المان سيتي بهدف وحيد عن طريق مايكل ايسيان مما يضاعف حظوظ تشيلسي في المنافسة علي لقب الدوري.
وبالنسبة لدوري أبطال أوروبا فتشيلسي ليس هو فريق 2007/2008 فنلاحظ تذبذباً في المستوي ربما كان بسبب سياسة سكولاري مع الفريق لكن بقدوم هيدينك تغير الحال كثيرا خصوصا بوجود مجموعة من اللاعبين العالميين مما يساهم بشكل كبير في تزايد نسب تأهله للدور التالي من البطولة حيث سبق وان قهر يوفينتوس بالفوز عليه ذهابا بهدف نظيف وتعادلهما ايابا بهدفين لكل منهما.
والآن مع ارسنال فهو يبقي من الفرق الانجليزية المرشحة الي المربع الذهبي للبطولة الاوروبية لكن بأقل نسبة عن الفرق الاخري لكن طريقة لعب هذا الفريق والتي تتميز بالتمريرات القصيرة قد تصنع الفارق بأي حال من الاحوال خاصة وانه يضم في جعبته مجموعة متميزة من اللاعبين امثال فان بيرسي وفابريجاس واديبايور وأرشافين وغيرهم من اللاعبين القادرين علي تحقيق حلم جماهير المدفعجية بالتأهل الي المربع الذهبي.
ننتقل الي الشياطين الحمر "مانشيستر يونايتد" فبعد الخسارة المذهلة التي تلقاها علي ارضه وبين جماهيره بسبب اخطاء كارثية من فيديتش كلفت المان غاليا تعود المنافسة من جديد علي لقب الدوري بعد تقلص فارق النقاط بينه وبين ابرز الملاحقين اليفر والبلوز.
وبالنسبة لدوري الابطال يعد المان من ابرز المرشحين خاصة وانه يضم في جعبته ذخيرة قوية من النجوم ابرزهم كريستيانو رونالدو وروني وبرباتوف وغيرهم من النجوم .. كما انه سيسعي للحفاظ علي لقبه الفائز به العام الماضي علي حساب تشيلسي.
والآن نذهب الي برشلونة فلا يختلف اثنان علي مستواه في الدوري الاسباني وكذلك في دوري ابطال أوروبا خاصة وانه يمتلك قوة هجومية ضاربة تتكون من ميسي وإيتو وهنري وفي خط الوسط يايا توريه وتشافي ودون الجناح الطائر ودانيال ألفيس ومن ثم فانه من الفرق المرشحة للعب نهائي روما وهو بنفس الوقت فريق يهدد وجود الفرق الانجليزية.
أما فياريال فإن طموحاته محدودة في دوري الابطال فالفريق يريد الابتعاد اكثر في البطولة وتحقيق انجاز لم يحققه من قبل ولاننسي مباراة الفريق مع المان في دوري المجموعات وقدم اداء طيبا رغم ان المان خدمه التحكيم وكان محظوظا في المباراة الاخيرة التي جمعت الفريقين.
ونتناول الآن بايرن ميونيخ الالماني فبعد النتائج المتذبذة للفريق في البوندسليجا فالكبير يبقي كبيرا خاصة بعد الاداء المذهل في دوري أبطال أوروبا ومن ثم فانه مرشح للعب نصف النهائي علي الاقل.
البايرن يمتلك احسن هداف في الشامبيونزليج هو كلوزه "المصاب حاليا سوف يغيب بمدة لا تقل عن 6 اسابيع ومن ثم فأنه خسارة كبيرة للبايرن الي جانب صانع الالعاب الملك فرانك ريبري حسب احصائيات اليويفا هذا دليل كاف علي قوة البايرن.
بالنسبة لبورتو البرتغالي فحظوظه قليلة في دوري الابطال مقارنة بالفرق الاخري ومع ذلك فانه من المتوقع ان يبذل لاعبوه قصاري جهدهم لحفظ ماء وجه الكرة البرتغالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3rby.alafdal.net
 
قرعة دور الثمانية لدورى الابطال اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العربى الأفضل :: المنتديات الرياضية :: منتدى كرة القدم-
انتقل الى: